٣٠ يوم تفصلنا عن يوم السكر العالمي

كن على استعداد لاستقبال النسخة الجديدة من أطلس السكري للفيدرالية العالمية للسكري

ستطلق الفيدرالية العالمية للسكري النسخة السادسة من أطلس السكري في ١٤ نوفمبر، وهو يعتبر المصدر الرسمي الموثق والمعتمد عن السكري في العالم. ستزودنا هذه النسخة بتوقعات جديدة لعام ٢٠١٣- ٢٠٣٥ بهدف تعزيز قاعدة الأدلة اللازمة لتنسيق الجهود لوقف السكري. كما أنها ستتضمن لأول مرة تقديرات لنسبة انتشار السكري عند الحوامل وسكري الحمل.

اقرأ مقابلة البروفيسور المساعد جوناثان شاو، مسعود المدير لمركز بيكر للقلب والسكري والاحصائي في الفيدرالية العالمية للسكري عن الأطلس الجديد.

النشرة الإخبارية عن الأنشطة

مزيد من الأنشطة التي ستقام حول العالم في نوفمبر القادم للاحتفال بيوم السكر العالمي:

- في بليز Belize، النشاط المعتمد للاحتفال بيوم السكر العالمي الذي تنظمه جمعية بليز للسكري سيكون "Ride Out Diabetes" وهو عبارة عن ركوب دراجات لمدة يومين لقطع مسافة تبلغ ١٦٠ ميل للتوعية عن السكري. وستتوج الفعاليات في يوم ١٤ نوفمبر بحملة صحية بمشاركة المدارس والعامة.

- في برلين، ألمانيا، سيتم تنظيم يوم معلومات ترفيهي للمرضى في مركز الكونغرس العالمي في العاصمة في تاريخ ١٧ نوفمبر مع توقع بتواجد ما يقارب ٥٠٠٠ شخص. ستتضمن الأنشطة مشي، وبرنامج طبخ مع الشيف التلفزيوني جاكلين اميرفال، تدريب عن التغذية مع داجمار فون كرام. كما سيتضمن عرض كوميدي تمثيلي يقدمه باتريك هيزمان الذي يعيش مع السكري منذ ٥٠ عام. وسيشارك كذلك المقدم التلفزيوني انديرا بالسوتشه، والفائز بالأولمبيات ماتياس ستينار و "the Voice" في ألمانيا الطفلة النجمة ريتا جولي.

- في ستوكهولم، السويد، جمعية السويد للسكري ستحتفل باليوم السبعين مع فعاليات خاصة في فندق الشيراتون في ١٤ نوفمبر. الموقع الالكتروني للجمعية يحتوي على الكثير. وكذلك سيقام حفل في دار بلدية مدينة ستوكهولم يتخلله عشاء ومجموعة من الأنشطة.

- في تيجوسيكالبا، هندوراس، سيقام مشي للسكري في تاريخ ١٤ نوفمبر ستكون نهايته عند الكونغرس العالمي في وسط المدينة. كما سيتبع ذلك معرض صحي فيه عرض فني يقدمه مجموعة من المصابين بالسكري من المركز الوطني للسكري.

- في تيرانيا، ألبانيا، الجمعية الألبانية للسكري ستنضم معرض السكري الوطني الخامس. سيشارك في هذا المعارض أشخاص مصابين بالسكري، نخبة من المتخصصين في المجال الطبي، أخصائيين تغذية، شركات الأدوية. ستتضمن الأنشطة فحص للسكري، استشارات عن التغذية والأدوية، ومعلومات عن الوقاية من السكري. كما ستقام أنشطة مماثلة في العديد من المدن والضواحي في الدولة في الفترة من ٢٦ أكتوبر الى ١٦ نوفمبر.

- في الأورغواي، ستقوم جمعية الأورغواي للسكري بحملة فحص للسكري تشمل أكثر من ١٥,٠٠٠ فحص في يوم السكر العالمي. كما ستوزع اكثر من ٣٠٠,٠٠٠ نشرة وبوستر تروّج لأهمية الرياضة والفائدة من التحكم بالسكري. كم سيتم تنظيم أنشطة لجمع التبرعات الهدف منها إقامة مخيم للأطفال المصابين بالسكري كما سيتم إطلاق برنامج خاص لمعرفة عدد الأطفال المصابين بالسكري في البلد.

قم بزيارة خريطة فعالياتنا العالمية لمشاهدة مجموعة من الأنشطة التوعوية المختارة التي ستقام حول العالم واستمر بالمشاركة معنا في تقديم تفاصيل ما ستقوم به من خلال موقعنا.

اتخذ خطوة باتجاه السكري! 345 مليون خطوة

شكر كبير لكل الأفراد والجمعيات التي سجلت في حملة اتخذ خطوة تجاه السكري. نحن نسير باتجاه الهدف ونقترب اكثر منه.

ستختتم الحملة في المؤتمر العالمي للسكري الذي سيقام في مدينة ملبورن في ٢ ديسمبر ٢٠١٣. ولذلك ما زال هناك متسع من الوقت للتسجيل في الحملة ليتعرف العالم ما هي الخطوات التي اتخذتها تجاه السكري.

نرجو الاستمرار بتسجيل خطواتك على الرابط steps.worlddiabetesday.org

إضاءة على بطولة: ديزيرت دينجو يقود مرة أخرى

سباق السيارات الرسمي ليوم السكر العالمي يعود من جديد! أصدقائنا في ديزيرت دينجو، فريق من المتخصصين المحترفين في سانت كروز و سيليكون فالي في كاليفورنيا يسقي مون مجدداً بسباق سيارات في المكسيك في نوفمبر القادم. سيقوم الفريق بإظهار شعار يوم السكر العالمي في السباق وهدفهم الفوز في الفئة التي يشاركون بها في السباق وذلك لجمع التبرعات لبرنامج الحياة من أجل الأطفال الذي تقوم عليه الفيدرالية العالمية للسكري وزيادة التوعية عن السكري.

تعرّف على المزيد وأظهر دعمك وتابع اخر تطوراتهم على الرابط

http://www.desertdingo.com

إضاءة على بطل: فرانك شالون

آخر أبطال يوم السكر العالمي هو فرانك شالون من فرنسا وهو يبلغ من العمر ٤٥ عاماً وهو متعايش مع السكري منذ ان اصابه عندما كان يبلغ ٢١ عام. استطاع فرانك ان يتغلب على جميع الصعوبات التي واجهته منذ تشخيصه والتي حالت دون تحقيق حلمه في ان يصبح طياراً. وهو اليوم اصبح متعايشاً اكثر مع حالته ومتقبلاً لها، كما أصبح مثالاً يحتذى به.

بالرغم من جميع العقبات التي كانت أمامه اصبح فرانك الرجل الحديدي ويقطع مسافة ٣.٨ كيلومتر سباحة، ١٨٠ كيلومتر بالدارجة الهوائية، ٤٢ كيلومتر ركض في مناسبات مختلفة. ولأنه لم يرضى عن إنجازاته الشخصية، قرر ان يشارك المصابين بالسكري خبراته ويزودهم بالعديد من النصائح والتدريب للمشاركة بسباقات رياضية تتألف من السباحة وركوب الدراجة والجري. وهو كذلك نشط جداً في العديد من المنتديات في المواقع الالكترونية.

فرانك فعلاً يستحق لقب بطل اليوم العالمي للسكري وهو يثبت فعلاً ان كل شخص يستطيع بلوغ مراده اذا كان الهدف نصب عينيه